FANDOM

[ابن الشيطان]

E53ec19380581837
كائن خرافي يكاد ان يكون له نسخه في كل مثولوجيا خادم الشيطان و عبده فبشرته بيضاء مثل الاموات و بعضه واحده يتحول [مصاص دماء] فيعيش لعقود كثيره كما تسبب له الشمس الحروق و غذاءه الوحيد هو دماء البشر ظهر في القرن الثامن عشر فتهم الكثير من الناس علي انهم مصاصوا دماء و تم إعدامهم فنقاط ضعفهم هي الصليب المسيحي و طعن الوتد بالقلب و لكن مع العلم الحديث تم اثبات انه كان مرض نادر فمرض [البورفيريا] وهذا المرض هو مرض وراثي ولكنه نادر جداً وهو ببساطة ينتج عن خلل في عمل الانزيمات الخاصة بتحويل مادة هيموجلوبين إلى مادة [البورفيرين] في الدم المسئولة عن نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء الجسم وينتج عن ذلك الخلل في [الانزيمات] نقص مادة [الهيموجلين] إلى مادة [البورفيرين] في الدم المسئولة عن نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء الجسم وينتج عن ذلك الخلل في الانزيمات نقص مادة [الهيموجلوبين]وتراكم مادة [البورفيرين] التي تؤدى إلى تقرحات وتاكل في الجلد إذا تعرض الإنسان إلى ضوء الشمس وأيضا تقلص في عضلات الفم والشفاه مما يؤدي إلى ظهور الانياب بشكل أكبر من الطبيعي ومن الأعراض أيضا الحساسية من الثوم لان الثوم يحفز إنتاج مادة [الهيموجلوبين] ولذلك فان الثوم يزيد من حدة أعراض المرض و لذلك نرى أن مريض []البورفيريا يحتاج إلى مادة [الهيموجلوبين] التي يستطيع أن يحصل عليها من مص أو شرب الدماء الطازجة لتعويض هذا النقص في مادة [الهيموجلوبين] فيسمي في العالم القديم مصاص الدماء.

[lycane]

Werewolf
شخصيه وهميه مبنيه علي تحول الانسان لكائن اشبه بالذئاب عند روئيته للقمر المكتمل قيقتل الناس و يجوب الشوارع و الغابات بحثا عن فرائسه و لكنه لا يدوم طويلا فلا يعود لطبيعته إلا عند شروق الشمس تصنف الاسطوره انها من اقدم الاساطير في العالم فكان منها النسخه الرومانيه فهما: ان الالهه مرت علي قصر الملك المستذئب فلم يصدق انهم بالفعل الهه فوضع باحدي الاطباق لحم بشري و مع معرفتهم بما فعل استشاطوا غضبا و حولوه لرجل نصف ذئب لان إنسان يأكل إنسان هو امر مشين و لكن ذئب يأكل إنسان هو امر طبيعي فهذا قانون الغاب و الإخري : عن رجل انتشر الوباء في قريته و مات الجميع عداه هو فتزوج و رزق بثلاث اولاد من عضه ذئب و من عضه خفاش و من صار في طريق البشر الفانين بالاضافه ان نقطه ضعفه هي الفضه اي طعنه بخنجر من الفضه سوف يقتله تحدثت النشأة الثالثة للأسطورة عن اسوداد البول كذلك تحدث العلماء عن كثافة الشعر وحب اللحم النيء وهذه اعراض مرض له تفسير علمي وعلاج واطلق عليه مرض [الرجل الذئب] اما الاسم العلمي له فهو [بورفيريا] و هو عبارة عن اختلال تمثيل الحديد في جسم الإنسان ومن ثم تحدث اعراض والبول الاسود لمتضمن للحديد و في حالات نادرة تسطيل الاظافر وتبرز الانياب ويتجعد الجلد تصير الحواجب كثيفة والشفاه متشققة والعينان حمراوين ويتجنب المريض الشمس لانه لا يتحملها باختصار يتحول إلى ذئب بشري ولاكن عند قتلهم يعود إنسان كما كان و من ثم تولد الأسطورة، ويضفي عليها خيال الإنسان وخوفه من المجهول ذلك الكيان المرعب الذي نعرفه حاليا من قصص وافلام الرعب التي يستخدمون فيها المؤثرات المذهلة المخيفة.